الإهداءات

الاثنين، 6 يوليو 2009

البشرة الزيتية والمختلطة وطريقة التنظيف الصحيحة لهما

 

facial 

البشرة الزيتية والمختلطة وطريقة التنظيف الصحيحة لهما

nnat55x nnat55x nnat55x nnat55x nnat55x nnat55x nnat55x nnat55x

1- البشرة الزيتية: هي الدهنية وتحتوي على اللمعة من شدة الدهنية وهي شديدة التعرض للرؤوس السوداء " الزوان" والشوائب الاخرى التي تلطخ الوجه ومما يميزها وجود حبوب او تجمعات دعنية حول الانف.

ماهي الطريقة الصحيحة للعناية بها:

 ddv12 العناية اليومية: في الصباح تشطف البشرة بالماء الدافئ المائل للحرارة جيداً ثم بمنظف خاص بالبشرة الدهنية مثل:

981عسول

نضع قليل من المستحضر على اطراف الاصابع ونقوم بالفرك على هيئة حركات دائرية متتالية وتشطف البشرة وتجفف برفق دون فرك او دعك.

ddv12 العناية الاسبوعية: اولا: قومي بتجهيز الماسك قبل البدء وهي عبارة عن خلطة طبيعية مفيدة جدا:

1- ماسك التقشير:

طريقته: ملعقة عسل + ملعقة شوفان " كويكر"  + ملعقة من ماء الورد او الكادي للخلط ، امزجي المكونات وافرديها على البشرة لمدة خمس الى عشرة دقائق ثم افرطيها براحة يديك وازيليها بقطعة من الليفة المغربية  او الليفة الكف.الكفالليفة

فائدته: يرطب البشرة بعمق وينظفها ويساعد على ازالة اللمعة كما يفيد في تطرية سطحها ويزيل الخلايا الميته والبقع الناتجة عن الشمس " السمرة السطحية".

2- ماسك التنظيف :

طريقته: عبارة عن ملعقة كركم للجسم + ملعقة سدر مطحون + ملعقة صغيرة لبن زبادي للمزج ،يحلط الماسك وفرد على الوجه بعد ماسك التقشير لمدة ربع ساعة الى نصف ساعة ثم تعرض البشرة إلى البخار الحار حتى تلين البشرة ويسيل الماسك تقريبا 15 – 30 ثانية ويزال بقطعة من الليفة ولكن برفق حتى لاتتجرح البشرة.

فائدته: التنظيف والتطهير العميق للبشرة وازالة الرواسب العالقة بها.

3-ماسك الترطيب والعناية:

طريقته: ملعقة نشا + ملعقة ترمس مطحون ويمزج بماء الورد او الكادي حتى يصبح متجانس ومتماسك، يفرد على البشرة بعد ماسك   التنظيف ويترك حتى يجف.

فائدته: يساعد على تضييق المسامات الواسعة وترطيب البشرة وتغذيتها.

473035g133c2gnm3

2- البشرة المختلط: هي البشرة التي تحتوي على اجزاء دهنية " زيتية" واجزاء جافة واخرى عادية.

ماهي الطريقة الصحيحة للعناية بها:

ddv12 العناية اليومية: تغسل باستخدام غسول للبسرة العادية واذا امكن للبشرة المختلطة، نضع قليل من المستحضر على اطراف الاصابع ونقوم بالفرك على هيئة حركات دائرية متتالية وتشطف البشرة وتجفف برفق دون فرك او دعك.36_1clean%20&%20Clear%20deep%20cleansing%20cream%20wash

ddv12العناية الاسبوعية: يستحسن عد تعريض البشرة للبخار ويفضل فقط غسلها عدة مرات بماء دافئ يميل للحرارة البسيطة ثم يستخدم بعدها مايلي:

1- الماسك المقشر المنظف:

طريقته:ملعقة لوز بجلي مطحون + ملعقة نشا + ملعقة كركم + ملعقة عسل وتفرك البشرة براحة الكف بطريقة دائرية ثم يترك على الوجه 10 دقائق ويمسح بالليفة المفربية او الليفة الكف.

فائدته: التنظيف الفعال لكافة اجزاء البشرة من الجلد الميت والرواسب واكسابها الليونة والجفاف الرائع.

2- ماسك المرطب:

ملعقة قشطة + ملعقة نشا تمزج وتفرد على الوجه يلاحظ مع مرور الوقت امتصاص البشرة في اجزاء معينة للماسك وبقائه في الاجزاء الاخرى.

3- غسول:

يغلى بعض من ورقات النعاع وعندما يبرد تمسح بقطنه على الوجه لتصغير المسام.

 

3738500e9b34a8e079bd2afbf973f79a3d61f7b

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.